• Login

وكالة أنباء الإمارات:

توقيع 3 إصدارات إستراتيجية جديدة في"الشارقة الدولي للكتاب "

12 November 2021


الشارقة في 10 نوفمبر / وام / شهدت النسخة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب المقامة حاليا في مركز إكسبو الشارقة حفل توقيع لثلاثة كتب جديدة ضمن سلسلة " كتب المستقبل " تتبع مركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة و مقره إمارة أبوظبي.

وشملت الكتب الموقعة كتاب "مُعضلات أفريقيا: الانتقال المتعثر..الإرهاب.. التدخل الخارجي" لمؤلفه الدكتور حمدي عبدالرحمن حسن أستاذ العلوم السياسية والدراسات الأفريقية بجامعة زايد و كتاب "تفاعلات صراعية.. إستراتيجيات إدارة التهديدات في ظل تحولات بيئة الأمن الدولي" من تحرير الدكتور شادي عبدالوهاب منصور رئيس وحدة الدراسات الأمنية بمركز المستقبل وكتاب "الجائحة.. الملامح الاقتصادية والتكنولوجية الجديدة في عالم ما بعد كورونا" من تحرير الأستاذ مصطفى ربيع رئيس برنامج المؤشرات وتحليل البيانات بمركز المستقبل.

واستعرض مؤلفو ومحررو الكتب الثلاثة أبرز ما ورد في كتبهم حيث أكد الدكتور حمدي عبدالرحمن حسن وجود مجموعة من التحديات الملحة التي تواجهها الدول الأفريقية تشكل عائقاً أمام تحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا .. فيما أكد الدكتور شادي عبدالوهاب منصور أن التفاعلات الصراعية لم تعد تقتصر على الحرب وحدها بل تمتد لتشمل طيفاً واسعاً من السياسات ..بينما أشار مصطفى ربيع إلى أن جائحة فيروس كورونا المستجد تركت آثاراً عميقة على العالم بحيث يمكن القول إن عالم ما بعد الجائحة ليس كما قبلها .

جدير بالذكر أن مركز المستقبل أصدر تسعة كتب ضمن سلسلة "كتب المستقبل"، والتي يقوم برئاسة تحريرها عبداللطيف حجازي وآية يحيى نائبة له. وتتناول سلسلة الكتب القضايا والموضوعات السياسية والأمنية والاقتصادية والتكنولوجية، ذات الصلة بمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

*لينك المقال في وكالة أنباء الإمارات*