• Login

انتشار إقليمي:

توفر العدد 32 من دورية اتجاهات الأحداث في السعودية

14 September 2020


في إطار جهود مركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة الحثيثة للانتشار في منطقة الشرق الأوسط، يصدر العدد 32 من دورية اتجاهات الأحداث في الرياض، حيث يتم توزيع المجلة هناك من خلال "الشركة الوطنية للتوزيع". ويتم توزيع "اتجاهات الأحداث" في عدد من الدول العربية، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الكويت وسلطنة عمان والأردن ولبنان ومصر وتونس والسودان والمغرب.

ويتناول العدد الجديد بعض الموضوعات التي سعت لمواكبة التغيرات التي شهدتها المنطقة والعالم، أهمها التداعيات المرتبطة بكورونا، سواء على بعض الدول والأقاليم، أو على الاقتصاد العالمي، فضلاً عن الموضوعات المرتبطة بالتطورات الإقليمية، والتي لم تهدأ وتيرة تفاعلاتها الصراعية، على الرغم من الإرباك الذي تسبب فيه "كورونا" لدول العالم كافة.

ويصدر مع العدد الجديد ملحقا مفاهيم المستقبل، وتقرير المستقبل، حيث جاء الأول بعنوان "Turning Points: كيف تُفسر الأطر النظرية التحولات الكبرى في العالم؟"، وجاء الثاني تحت عنوان "Covid – 19: العالم بعد نصف عام من الوباء".

وتعد مجلة اتجاهات الأحداث دورية أكاديمية فصلية، تهتم بتحليل اتجاهات المستقبل، بما يتضمنه من تيارات وتطورات متعددة الأبعاد، وذات تأثيرات استراتيجية، على المدى القصير، لاسيما ما يتعلق منها بإقليم الشرق الأوسط عموماً، ومنطقة الخليج على وجه خاص.