أخبار المركز
  • مركز "المستقبل" يُطلق نسخة جديدة لموقعه الإلكتروني
  • تنظيم حلقة نقاش عن العلاقات الأمريكية - الصينية بحضور د. كريم القاضي، باحث زائر بمركز الدراسات الاستراتيجية في كلية فليتشر الأمريكية
  • كتاب جديد صادر عن مركز المستقبل بعنوان (جيوبوليتيك الغاز: مستقبل صناعة الغاز الطبيعي في القرن الحادي والعشرين)
  • مركز المستقبل يصدر العدد 34 من دورية "اتجاهات الأحداث"
  • أصدر مركز "المستقبل" كتاباً جديداً بعنوان (الحرب الروسية – الأوكرانية.. عودة الصراعات الكبرى بين القوى الدولية)

وكالة أنباء الإمارات - وام:

"المستقبل" يستعرض أحدث إصداراته في الكونغرس العالمي للإعلام"

14 نوفمبر، 2022

image

أبوظبي في 14 نوفمبر / وام / يستعرض مركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة - أبوظبي أحدث إصداراته خلال مشاركته في فعاليات النسخة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام الذي يقام خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وتشمل منتجات المركز التي سيتم عرضها أمام رواد صناعة الإعلام من جميع انحاء العالم سلسلة "كتب المستقبل"، ودورية "اتجاهات الأحداث"، و"دراسات المستقبل"، و"الدراسات الخاصة"، و"التقرير الاستراتيجي"، و"تقديرات المستقبل"، و"ملفات المستقبل"، و"مؤشرات المستقبل"، و"رؤى عالمية"، وغيرها من إصدارات ومنتجات المركز المتنوعة.

وقال حسام إبراهيم، المدير التنفيذي لمركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة إن مشاركة المركز في الدورة الأولى من فعاليات "الكونغرس العالمي للإعلام" تأتي انطلاقاً من أهمية هذا الحدث، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة المعني بصناعة الإعلام ودوره على الارتقاء بالأمم والشعوب، مشيراً إلى أن هذا الحدث يعد منصة للتفاعل والحوار حول أحدث القضايا المرتبطة بتطور هذه الصناعة، خاصة المحتوى الإعلامي، والأدوات والآليات التي يتم توظيفها لتقديم الخبر والرأي للقارئ والمشاهد.

وأضاف أن هذا الحدث يجسد حجم التطور والتقدم الذي حققته دولة الإمارات في إقامة الفعاليات الدولية الكبرى بوصفها واحدة من علامات القوة الناعمة، لافتاً الى الحدث يجذب أكبر وسائل الإعلام على المستويين الإقليمي والدولي، وصانعي الرأي والفكر في الإعلام.

وأكد إبراهيم أن مشاركة المركز تأتي ترسيخاً لأهمية العِلاقة بين مراكز الفكر ووسائل الإعلام، مشيرا إلى ان هناك جسورا من التواصل والتأثير المتبادل بين الجانبين، فمراكز الفكر تركز على تحليل واستشراف الأحداث، وتستند إلى وسائل الإعلام باعتبارها من أهم مصادر المعرفية، في حين أن وسائل الإعلام تهتم بتحليلات وتوقعات مراكز الفكر في صناعة القصة الخبرية حول تطور الأحداث الإقليمية والدولية.

يذكر أن مشاركة مركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة في فاعليات "الكونجرس العالمي للإعلام" لا تقتصر على وجود جناح للمركز ضمن المشاركين في الحدث فقط، ولكن تشمل أيضاً تفاعل فريق خبراء وباحثي المركز مع ورش العمل والفاعليات التي تنظم ضمن فاعليات هذا الحدث.

*لينك المقال في وكالة أنباء الإمارات-وام*