أخبار المركز
  • صدور العدد 32 من "رؤى عالمية" بعنوان: (البيانات الضخمة: كيف تغيرت قواعد اللعبة العالمية في مجال الأمن القومي؟)
  • عمرو العراقي يكتب: (فرص وتحديات: كيف أحدث الذكاء الاصطناعي ثورة كبرى في الرعاية الصحية؟)
  • د. عبدالعليم محمد يكتب: (مركزية ماكرون: أربعة سيناريوهات لحل أزمة تشكيل الحكومة الفرنسية)
  • رانيا مكرم تكتب: (توازنات بزشكيان: حدود التغيير في سياسات إيران بعد تشكيل الحكومة الجديدة)
  • أ. د. أحمد يوسف أحمد يكتب: (لماذا فشلت استراتيجيات الردع في الشرق الأوسط؟)

العرب:

صحيفة "العرب" تسلط الضوء على أبحاث ومقالات "مركز المستقبل" من خلال سلسلة من المقالات البارزة في أغسطس 2024

01 أغسطس، 2024


في خطوة تعكس التقدير لمساهمات "مركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة" في تقديم رؤى تحليلية متعمقة حول قضايا استراتيجية وبيئية هامة، نشرت صحيفة العرب اللندنية خلال شهر أغسطس 2024 مجموعة من المقالات التي استشهدت بأبحاث المركز وأفكاره.

تبدأ سلسلة المقالات بمقالة بتاريخ 3 أغسطس بعنوان "التعليم الأخضر.. أولوية إماراتية للتمكين البيئي"، والتي تسلط الضوء على جهود الإمارات العربية المتحدة في تعزيز التعليم البيئي كوسيلة لتحقيق تمكين بيئي مستدام. يمكن الاطلاع على المقال عبر الرابط التالي:

التعليم الأخضر.. أولوية إماراتية للتمكين البيئي.

وفي 18 أغسطس، تناولت الصحيفة في مقال بعنوان "استهداف حركة الشباب الصومالية للمدنيين بالتفجيرات: خطة للترويع أم بداية النهاية" التهديدات الأمنية المتزايدة في الصومال. لمزيد من التفاصيل، يمكن زيارة المقال على الرابط:

استهداف حركة الشباب الصومالية للمدنيين بالتفجيرات.

ثم في 19 أغسطس، قدمت الصحيفة مقالاً مهماً بعنوان "كيف تطورت أدوات اليمين المتطرف في بريطانيا"، حيث تناولت تطور أدوات وأساليب اليمين المتطرف في المملكة المتحدة. يمكن الاطلاع على المقال من خلال الرابط:

كيف تطورت أدوات اليمين المتطرف في بريطانيا.

كما نشرت الصحيفة في 24 أغسطس مقالاً بعنوان "لماذا فشلت إستراتيجيات الردع في الشرق الأوسط"، والذي يحلل أسباب فشل استراتيجيات الردع في المنطقة. يمكن قراءة المقال عبر الرابط:

لماذا فشلت إستراتيجيات الردع في الشرق الأوسط.

وأخيراً، في 28 أغسطس، نشرت الصحيفة مقالاً بعنوان "نصر بلا قتال: توظيفات متبادلة للحرب النفسية بين إيران وإسرائيل"، الذي يتناول الاستراتيجيات النفسية المتبادلة بين البلدين. يمكن الاطلاع على المقال عبر الرابط:

نصر بلا قتال: توظيفات متبادلة للحرب النفسية بين إيران وإسرائيل.

نحن في "مركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة" نعتز بمساهمتنا في النقاشات العالمية حول القضايا الرئيسية ونتطلع إلى استمرار التعاون مع المؤسسات الإعلامية لتقديم رؤى وتحليلات متميزة.