أخبار المركز
  • صدور العدد السادس من "التقرير الاستراتيجي" بعنوان "حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2024"
  • محمد خلفان الصوافي يكتب: (منتدى الخليج وأوروبا.. دبلوماسية جماعية للتهدئة الإقليمية)
  • معالي نبيل فهمي يكتب: (تأملات حول فشل جهود السلام الفلسطينية الإسرائيلية)
  • د. أيمن سمير يكتب: (المكاسب المُنتظرة: حدود فاعلية رسائل الضربات الإسرائيلية الإيرانية المتبادلة)
  • سعيد عكاشة يكتب: (مستقبل الحرب بين إسرائيل وإيران ومأزق "مصداقية الردع")

لـ"أندرويد" و"آي فون":

مركز "المستقبل" يطلق تطبيقًا ذكيًّا على الهواتف المحمولة

07 مارس، 2017


في إطار سعي مركز "المستقبل" للأبحاث والدراسات المتقدمة لتحسين جودة الخدمات التي يقدمها لقرائه، تم إطلاق تطبيق ذكي جديد للهواتف المحمولة على كلٍّ من "أندرويد" و"آي فون"، بما يسمح للزوار الحصول على المحتوى الإلكتروني المنشور على موقع المركز بسهولة ويسر.

اعتمد تصميم هذا التطبيق على مبدأين رئيسيين؛ الأول يتعلق بإعطاء سلطة تصميم الصفحة الرئيسية للمستخدم نفسه، حيث يقوم بإنشاء تفضيلاته من الأقسام المختلفة بالتطبيق وفق احتياجاته ورغباته وأولوياته، سواء كانت تحليلات سياسية أو تقديرات أو عروضًا أو إصدارات أو ملتيميديا أو غيرها.

أما المبدأ الثاني، فهو عدم الإزعاج بالإشعارات، حيث يستطيع المستخدم نفسه تحديد أي الموضوعات التي يرغب في تلقي إشعارات منها بحسب الموضوعات التي يفضلها، كما يستطيع اختيار كافة هذه الأقسام معًا لتلقي إشعارات منها عند وجود تحديث عليها.

من الخصائص الرئيسية التي يتميز بها هذا التطبيق، القدرة على حفظ المقالات وقراءتها في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، حيث يستطيع المستخدم حفظ التحليل أو المقال الذي يفضل قراءته في أي وقت لاحق دون الحاجة للاتصال مجددًا بالإنترنت.

أيضًا، يمكن للمستخدم التحكم في حجم الخط، عبر القراءة بثلاث مستويات من الأحجام، إضافةً إلى العديد من الخصائص التي يمكن مطالعتها عند تحميل التطبيق.

لتحميل التطبيق على "آي فون" من خلال App Store، يمكن الضغط على هذا الرابط

ويُمكن تحميله من الأندرويد من خلال Google Play أو الضغط على هذا الرابط