أخبار المركز
  • د. أمل الهدابي تكتب عن "لماذا سيتصاعد دور الخليج في النظام الدولي 2023؟"
  • مركز "المستقبل" يُطلق نسخة جديدة لموقعه الإلكتروني
  • كتاب جديد صادر عن مركز المستقبل بعنوان (جيوبوليتيك الغاز: مستقبل صناعة الغاز الطبيعي في القرن الحادي والعشرين)
  • مركز المستقبل يصدر العدد 34 من دورية "اتجاهات الأحداث"
  • أصدر مركز "المستقبل" كتاباً جديداً بعنوان (الحرب الروسية – الأوكرانية.. عودة الصراعات الكبرى بين القوى الدولية)

إصدارات متنوعة:

مركز "المستقبل" يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

30 سبتمبر، 2022

image

يشارك مركز "المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة" في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر 2022. وتأتي المشاركة في إطار إسهام المركز في نشر الوعي بأهمية البحث العلمي في العالم العربي، وفي إثراء المكتبة العربية بالكتب والإصدارات والأدبيات المتخصصة في مختلف مجالات عمل المركز.

ويشارك مركز المستقبل في المعرض عبر جناح خاص يضم أحدث إصداراته، ومن ضمنها دورية "اتجاهات الأحداث"، وسلسلة "دراسات المستقبل"، و"الدراسات الخاصة"، و"التقرير الاستراتيجي"، و"تقديرات المستقبل"، و"ملفات المستقبل"، و"مؤشرات المستقبل"، و"رؤى عالمية"، وغيرها من الإصدارات العلمية المتنوعة للمركز.

كما يضم جناح المركز أبرز إصداراته ضمن سلسلة "كتب المستقبل"، وعلى رأسها كتاب "الإمارات في خمسين عاماً: اتحاد قوي.. دبلوماسية ذكية.. تنمية مستدامة"، وكتاب "الجائحة: الملامح الاقتصادية والتكنولوجية الجديدة في عالم ما بعد كورونا"، وكتاب "مُعضلات أفريقيا: الانتقال المتعثر.. الإرهاب.. التدخل الخارجي"، وكتاب "الحرب السيبرانية: الاستعداد لقيادة المعارك العسكرية في الميدان الخامس"، وكتاب "الشعبوية الاقتصادية: مستقبل العولمة في عصر الجيل الثاني من الحروب التجارية"، وكتاب "عالم مخيف: تصاعد الأساليب غير التقليدية للسياسات الواقعية في إدارة التفاعلات الدولية".

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أهم الفعاليات الثقافية التي تُعقد سنوياً في المنطقة العربية، كما أنه يُعد منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة، بالإضافة إلى ما يتضمنه البرنامج الثقافي للمعرض من عقد مؤتمرات وورش عمل وندوات ومحاضرات ثقافية وأدبية وفنية.