أخبار المركز
  • أ. د. حمدي عبدالرحمن يكتب: (عام على حرب السودان.. ترابط المسارين الإنساني والسياسي)
  • د. أحمد أمل يكتب: (إرث فاغنر: هل قاد "التضليل المعلوماتي" النيجر للقطيعة مع واشنطن؟)
  • عادل علي يكتب: (موازنة الصين: دوافع تزايد الانتشار الخارجي للقوة البحرية الهندية)
  • إبراهيم فوزي يكتب: (معاقبة أردوغان: لماذا خسر حزب العدالة والتنمية الانتخابات البلدية التركية 2024؟)
  • شريف هريدي يكتب: (مخاطر الانفلات: خيارات إيران للرد على استهداف قنصليتها في دمشق)

إصدار جديد:

"مسارات تونس" في العدد الأول من "ملفات المستقبل"

23 أغسطس، 2021


أطلق "المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة"، في 23 أغسطس 2021، إصداراً جديداً بعنوان "ملفات المستقبل"، وهي سلسلة ملفات تجميعية تصدر بشكل غير دوري، وتتناول أهم الأحداث والتحولات الإقليمية والدولية، التي تشغل اهتمام الجمهور وتتصدر نقاشات المجال العام وقت صدورها. ويتضمن "الملف" التحليلات والتقديرات والعروض وأنشطة وإصدارات المركز الأخرى المنشورة على موقعه الإلكتروني.

ويأتي إطلاق "ملفات المستقبل" في إطار حرص "المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة" على تطوير خدماته وإصدارته المختلفة، على مستوى الشكل والمضمون، وتقديم كل ما هو جديد لقرائه ومتابعيه، وإتاحتها لهم عبر موقعه الإلكتروني ومنصاته المختلفة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ويسلط العدد الأول من "ملفات المستقبل"، الضوء على مسارات الأوضاع في تونس بعد القرارات الاستثنائية للرئيس قيس سعيد في 25 يوليو 2021، حيث يناقش الملف هذه القرارات من زوايا متنوعة، ومنها الأسباب التي دفعت الرئيس سعيد لإصدار قراراته، وأبعادها، وتأثيراتها على الاقتصاد التونسي، وردود الفعل عليها داخلياً وخارجياً، وموقف حركة النهضة والانقسامات الموجودة فيها، والمحددات الحاكمة لسلوك الإخوان في تونس والإقليم عموماً، وصولاً إلى التعرف على موقف الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن من التطورات في تونس.

ويتيح "المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة" العدد الأول من هذه السلسلة للتحميل المجاني على موقعه الإلكتروني، ويمكن لقرائه ومتابعيه الاطلاع على هذا العدد وتحميله عبر الرابط التالي: