أخبار المركز
  • أ. د. حمدي عبدالرحمن يكتب: (عام على حرب السودان.. ترابط المسارين الإنساني والسياسي)
  • د. أحمد أمل يكتب: (إرث فاغنر: هل قاد "التضليل المعلوماتي" النيجر للقطيعة مع واشنطن؟)
  • عادل علي يكتب: (موازنة الصين: دوافع تزايد الانتشار الخارجي للقوة البحرية الهندية)
  • إبراهيم فوزي يكتب: (معاقبة أردوغان: لماذا خسر حزب العدالة والتنمية الانتخابات البلدية التركية 2024؟)
  • شريف هريدي يكتب: (مخاطر الانفلات: خيارات إيران للرد على استهداف قنصليتها في دمشق)

اهتمام إعلامي

مواقع وصحف عربية تهتم بإنجاز المركز في تصنيف جامعة بنسلفانيا

07 فبراير، 2017



أبدت وسائل إعلام عربية ومصرية اهتماماً بالإنجاز الذي حققه مركز المستقبل ضمن تصنيف جامعة بنسلفانيا لعام 2016، ففي هذا الإطار أبرزت وكالة انباء وام الإماراتية، وصحيفة الاتحاد النسخة المطبوعة، وموقع صحيفة البيان، وكذلك مواقع الصحف المصرية اخبار اليوم والوطن والفجر، ومواقع إخبارية مثل محيط والبوابة نيوز، وموقع قناة الغد العربي أن مركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة، بأبوظبي حقق المرتبة الـ 62 بين 148 مركزاً حول العالم في قائمة أفضل مراكز الدراسات المستقلة والمرتبة الـ 73 بالعالم بين 84 مركزاً من حيث وجود برامج يمكن أن تخدم عملية صنع القرار، بحسب التقرير العاشر لجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة لتصنيف مراكز البحوث والدراسات بالعالم.

وللعام الثاني على التوالي، أدرج التقرير «المستقبل للأبحاث» واحداً من مراكز الدراسات الـ 75 الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط.. حيث تمكن المركز للمرة الأولى من دخول «التصنيفات الفرعية» التي تحدد مجالات قوة أو تميز مراكز الدراسات المختلفة على مستوى العالم وحصل على 3 تصنيفات متميزة ليصبح المركز العربي والشرق أوسطي الوحيد الذي يدخل هذا التصنيف.

وتم اختيار المركز في المرتبة الـ43 من بين 60 مركزاً حول العالم من حيث أفضل استخدام للإنترنت من جانب مراكز الدراسات محققاً تقدماً على مراكز دراسات مؤثرة عالمياً إضافة لكونه المركز العربي الوحيد الذي يدخل هذا التصنيف.

للمزيد: وكالة انباء وام، صحيفة البيان، صحيفة اخبار اليوم، موقع صحيفة الوطن، موقع محيط،  موقع قناة الغد العربي، موقع البوابة نيوز، موقع صحيفة الفجر