أخبار المركز
  • شريف هريدي يكتب: (الرد المنضبط: حسابات الهجمات الإيرانية "المباشرة" على إسرائيل)
  • أ. د. حمدي عبدالرحمن يكتب: (عام على حرب السودان.. ترابط المسارين الإنساني والسياسي)
  • د. أحمد أمل يكتب: (إرث فاغنر: هل قاد "التضليل المعلوماتي" النيجر للقطيعة مع واشنطن؟)
  • عادل علي يكتب: (موازنة الصين: دوافع تزايد الانتشار الخارجي للقوة البحرية الهندية)
  • إبراهيم فوزي يكتب: (معاقبة أردوغان: لماذا خسر حزب العدالة والتنمية الانتخابات البلدية التركية 2024؟)

في دورته الـ 27:

"المستقبل" يشارك بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2017

28 أبريل، 2017


انطلاقاً من التفاعل مع الأحداث والمنتديات الثقافية الكبري في الدولة، وتجسيداً للدور الفكرى لمركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة، يشارك المركز للمرة الثالثة على التوالى في فاعليات الدورة الـ 27 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب لعام 2017 التي بدأت يوم الأربعاء 26 أبريل  وتستمر حتى 2 مايو. 


 ويضم جناح المركز بالمعرض أحدث إصدارات المركز خاصة دورية "اتجاهات الأحداث"، وإصدار "موجز السياسات"، بالإضافة إلى شاشة عرض خاصة تعرض إلكترونياً لمنتجات المركز من الوسائط المتعددة "المالتيمديا"، والخدمة الجديدة التي أطلقها المركز وهى تطبيق إلكتروني على منصة الهاتف المتحرك. 

 وقد عبر زوار جناح المركز من الزائرين للمعرض عن تقديرهم لمنتجات المركز، خاصة منتجات الوسائط المتعددة "المالتيمديا" التى لاقت جذباً من رواد المعرض، بالإضافة إلى الإصدارات البحثية الورقية للمركز. 


 يذكر أن معرض أبوظبي الدولي لكتاب يعد من أهم الأحداث الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشارك فيه مئات الناشرين والعارضين من مختلف أنحاء العالم، ويشارك فى دورة المعرض الحالية نحو 1250 ناشراً يمثلون 63 دولة حول العالم، ويعرضون أكثر من 500 ألف كتاب من مختلف فروع المعرفة بأكثر من 30 لغة، ويشمل برنامج فعاليات المؤتمر أكثر من 800 جلسة حوارية وندوة وورشة عمل، ويستضيف قرابة 130 أديبا ومفكرا وفنانا. وتحل الصين ضيف شرف على الدورة السابعة والعشرين للمعرض، وتشارك فيه ببرنامج يشمل أكثر من 20 فعالية.