أخبار المركز
  • أ. د. حمدي عبدالرحمن يكتب: (عام على حرب السودان.. ترابط المسارين الإنساني والسياسي)
  • د. أحمد أمل يكتب: (إرث فاغنر: هل قاد "التضليل المعلوماتي" النيجر للقطيعة مع واشنطن؟)
  • عادل علي يكتب: (موازنة الصين: دوافع تزايد الانتشار الخارجي للقوة البحرية الهندية)
  • إبراهيم فوزي يكتب: (معاقبة أردوغان: لماذا خسر حزب العدالة والتنمية الانتخابات البلدية التركية 2024؟)
  • شريف هريدي يكتب: (مخاطر الانفلات: خيارات إيران للرد على استهداف قنصليتها في دمشق)

الوطن:

مركز “المستقبل” يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

20 أكتوبر، 2022


يشارك مركز “المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة” في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر 2022. وتأتي المشاركة في إطار إسهام المركز في نشر الوعي بأهمية البحث العلمي في العالم العربي، وفي إثراء المكتبة العربية بالكتب والإصدارات والأدبيات المتخصصة في مختلف مجالات عمل المركز.

ويشارك مركز المستقبل في المعرض عبر جناح خاص يضم أحدث إصداراته، ومن ضمنها دورية “اتجاهات الأحداث”، وسلسلة “دراسات المستقبل”، و”الدراسات الخاصة”، و”التقرير الاستراتيجي”، و”تقديرات المستقبل”، و”ملفات المستقبل”، و”مؤشرات المستقبل”، و”رؤى عالمية”، وغيرها من الإصدارات العلمية المتنوعة للمركز.

كما يضم جناح المركز أبرز إصداراته ضمن سلسلة “كتب المستقبل”، وعلى رأسها كتاب “الإمارات في خمسين عاماً: اتحاد قوي.. دبلوماسية ذكية.. تنمية مستدامة”، وكتاب “الجائحة: الملامح الاقتصادية والتكنولوجية الجديدة في عالم ما بعد كورونا”، وكتاب “مُعضلات أفريقيا: الانتقال المتعثر.. الإرهاب.. التدخل الخارجي”، وكتاب “الحرب السيبرانية: الاستعداد لقيادة المعارك العسكرية في الميدان الخامس”، وكتاب “الشعبوية الاقتصادية: مستقبل العولمة في عصر الجيل الثاني من الحروب التجارية”، وكتاب “عالم مخيف: تصاعد الأساليب غير التقليدية للسياسات الواقعية في إدارة التفاعلات الدولية”.

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أهم الفعاليات الثقافية التي تُعقد سنوياً في المنطقة العربية، كما أنه يُعد منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة، بالإضافة إلى ما يتضمنه البرنامج الثقافي للمعرض من عقد مؤتمرات وورش عمل وندوات ومحاضرات ثقافية وأدبية وفنية.

*لينك المقال في الوطن*