أخبار المركز
  • يشارك مركز "المستقبل" في الدورة الـ33 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في الفترة (29 إبريل - 5 مايو 2024)، وجناحه رقم C39 في القاعة 9
  • مركز "المستقبل" يصدر العدد 36 من دورية "اتجاهات الأحداث"
  • صدور العدد السادس من "التقرير الاستراتيجي" بعنوان "حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2024"
  • محمد خلفان الصوافي يكتب: (منتدى الخليج وأوروبا.. دبلوماسية جماعية للتهدئة الإقليمية)
  • معالي نبيل فهمي يكتب: (تأملات حول فشل جهود السلام الفلسطينية الإسرائيلية)

بوابة دار المعارف الإخبارية:

"التهديدات البيئية" و"مستقبل الطاقة" إصدارات جديدة بـ معرض الشارقة الدولي للكتاب

07 نوفمبر، 2023


حرص عدد كبير من دور النشر والمراكز البحثية على عرض أحدث الإصدارات البحثية والأدبية في الدورة الـ42 لـ معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال الفترة من 1 إلى 12 نوفمبر 2023، والذي يُعقد هذا العام تحت شعار "نتحدث كُتباً"، بمشاركة 1043 دار نشر عربية و990 دار نشر أجنبية من 108 دول.


وفي هذا الإطار، أصدر "المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة" 7 كتب جديدة، منها 3 تركز على ظاهرة تغير المناخ خاصة مع استضافة دولة الإمارات قمة "COP 28" أواخر الشهر الجاري.

وجاء الكتاب الأول بعنوان "التهديدات البيئية: التداعيات الجيوسياسية والأمنية والاقتصادية لتغير المناخ"، والكتاب الثاني بعنوان "انتقال الطاقة: سلاسل الإمدادات ومسارات مستقبل الطاقة المتجددة حول العالم"، وصدر الكتاب الثالث باللغة الإنجليزية تحت عنوان "From Rio to Dubai: Climate Challenges and Global Collaboration"، وكتاب بعنوان "دور القوة الناعمة في السياسة الخارجية للقوى المتوسطة"، وكتاب تحت عنوان "ليبتاكو–غورما: الانقلابات العسكرية وإعادة التشكل الجيوسياسي في الساحل الإفريقي".

كما صدر عن "المستقبل" "سلسلة كتب المستقبل المترجمة"، والتي يهدف من خلالها المركز إلى اطلاع القارئ العربي على أحدث الإصدارات من الكتب الأجنبية الصادرة عن دور نشر عالمية ومؤثرة.

ويعرض في الشارقة الدولي للكتاب، كتاب بعنوان "كل شيء كسلاح: دليل ميداني للحرب في القرن الحادي والعشرين" للكاتب البريطاني مارك جاليوتي، والذي يصدر باتفاق خاص للمركز مع دار نشر جامعة ييل في لندن، وكتاب آخر بعنوان "مستقبل المناخ: سيناريوهات التكيف والتجنب" للاقتصادي الأمريكي روبرت ستيفن بينديك، والذي يصدر أيضاً وفقاً لاتفاق خاص مع دار نشر جامعة أكسفورد البريطانية.

*لينك المقال في بوابة دار المعارف الإخبارية*