الأنشطة - حلقات النقاش.

الدبلوماسية الفعالة:

كيف يمكن تعزيز دور الصين في الشرق الأوسط؟
الأحد، 30 يونيو، 2019
الدبلوماسية الفعالة:

انطلاقاً من علاقات التعاون الأكاديمي بين مركز "المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة" والمؤسسات العامة ومراكز الفكر الصينية، استضاف المركز يوم الخميس 27 يونيو 2019، السفير "هوا شين" نائب مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الصينية، الذي عبَّر عن تقديره لمركز المستقبل ودوره في تعزيز أواصر التعاون مع مراكز البحوث الصينية.  

وأكد السفير "هوا شين" على الأهمية التي توليها بكين لمنطقة الشرق الأوسط؛ باعتبارها واحدة من المناطق الاستراتيجية الحيوية في العالم، وشدد على تقدير بلاده للعلاقات الاستراتيجية التي تجمعها مع دولة الإمارات العربية المتحدة. 


الجدير بالذكر أن مركز "المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة" عضو منذ عام 2017 في المائدة المستديرة لمراكز البحوث المشاركة في "مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا"، التي ينظمها معهد شنغهاي للدراسات الدولية. كما تم اختيار المركز في مايو 2019 كواحد من سبعة مراكز دولية ستعمل على تعزيز جهود التعاون البحثي حول مبادرة "حوار الحضارات الآسيوي" التي أطلقها الرئيس الصيني، "شي جين بينج"، بمشاركة مجموعة من قادة العالم، حيث يقود الجهود البحثية المرتبطة بها المعهد القومي للاستراتيجية العالمية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية. 

الكلمات المفتاحية: الصين